مستشفى عرقة ثلاجة الموتى

 


مستشفى عرقة هو مستشفى خاص تم إنشاؤه في الرياض بالسعودية عام 1987م بتمويل من رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري، واستخدم لإيواء اللاجئين الكويتيين أثناء الغزو العراقي بين عامي 1990-1991م. وكان المستشفى مجهزاً بأحدث التقنيات والأجهزة الطبية والعاملين المتخصصين، ولكنه أغلق أبوابه في عام 2001م دون إبداء أسباب واضحة، وأصبح مهجوراً ومصدر إزعاج لسكان المنطقة بسبب الأصوات والأضواء والحرائق التي تحدث فيه.

في هذه المقالة سنتعرف على قصة مستشفى عرقة المهجور، وما حدث فيه من ظواهر غريبة ومخيفة، وكيف حاول بعض الشباب اقتحامه للتحقق من حقيقته، وما هو مصيره حالياً.

## قصة مستشفى عرقة المهجور

مستشفى عرقة كان يعد من أفضل المستشفيات في الرياض، ولكنه تحول إلى مكان مخيف ومسكون بعد إغلاقه. فقد شاع بين أهالي الرياض أن المستشفى يسكنه الجن، وأنه يحدث فيه أمور غير طبيعية، مثل سماع صراخ وضجيج وأصوات خطوات، ورؤية أضواء تتلألأ وتنطفئ، وشعور ببرودة شديدة، وانبعاث دخان من بعض الغرف، وظهور كتابات على الجدران.

بعض الشباب الفضوليين قرروا التحدي والدخول إلى المستشفى لمعرفة ما يجري فيه، فتسللوا من خلال فتحات في السور، واستعانوا بالمصابيح لإضاءة طريقهم. فوجئوا بأن المستشفى كان ملطخاً بالدماء، وأن هناك غرفة كان فيها كوب شاي ساخن جداً كأن شخصاً يشرب منه. كما سمعوا صوت امرأة تصرخ عليهم: "لا تعودوا مرة أخرى، لقد أيقظتم حيواناتي". وعندما اقتربوا من ثلاجة الموتى، شعروا بالرعب من صوت صرير يخرج منها. فهربوا من المستشفى في حالة هلع.

ولم يكن هذا كل شئ، فعند خروجهم من المستشفى، التقوا برجل أمن يحذرهم من العودة إلى هذا المكان. لكن عند سؤال رجال الشرطة الذين وصلوا إلى المكان، قالوا لهم إنه لا يوجد أي رجل أمن يعمل في مستشفى عرقة. فمن كان هذا الرجل؟ وما هي حقيقة ما حدث في المستشفى؟

## مصير مستشفى عرقة

بعد هذه الحادثة، ازدادت شكوى سكان الرياض من المستشفى المهجور، وطالبوا بإزالته أو هدمه أو إعادة استخدامه. وقد تم تداول بعض الأخبار عن نية وزارة الصحة السعودية بتحويل المستشفى إلى مركز صحي أو مدرسة طبية أو متحف تاريخي. لكن لم يتم تنفيذ أي من هذه المشاريع حتى الآن.

وفي عام 2019، تم إطلاق حملة على مواقع التواصل الاجتماعي تحت شعار "أنقذوا مستشفى عرقة"، تهدف إلى جمع التبرعات لإعادة تأهيل المستشفى وإنقاذه من الإهمال والتخريب. وقد شارك في هذه الحملة بعض المؤثرين والنشطاء والإعلاميين، وحظيت بتفاعل كبير من قبل المواطنين. وقد ذكروا بأن المستشفى يمثل قيمة تاريخية وإنسانية كبيرة، وأنه يجب الحفاظ عليه كذكرى للجهود التي بذلها رفيق الحريري في خدمة الشعب السعودي.

ولكن هل ستنجح هذه الحملة في إنقاذ مستشفى عرقة؟ أم أن المستشفى سيظل مهجوراً ومسكوناً بالأسرار؟

## خاتمة

مستشفى عرقة هو مستشفى مهجور في الرياض، يثير الكثير من التساؤلات والغموض حول قصته وسبب إغلاقه. فقد شهد المستشفى بعض الظواهر الغريبة والمخيفة، التي جعلت بعض الشباب يحاولون اقتحامه للتأكد من حقيقتها. وقد تم تداول بعض الأخبار عن نية إعادة استخدام المستشفى أو هدمه أو إزالته، لكن لم يتحقق شئ من ذلك حتى الآن. وقد انطلقت حملة على مواقع التواصل الاجتماعي لإنقاذ المستشفى من الإهمال والتخريب، وإبراز قيمته التاريخية والإنسانية.

## كلمات مفتاحية

- مستشفى عرقة
- مستشفى عرقة المهجور
- قصة مستشفى عرقة
- اقتحام مستشفى عرقة
- جن في مستشفى عرقة
- حملة
Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url