الفودو: ديانة شركية تستعين بالجن




## الفودو: ديانة شركية تستعين بالجن

الفودو هي ديانة توفيقية تجمع بين عناصر من الأديان الأفريقية والكاثوليكية والهندية. تعتبر الفودو ديانة حية ومتطورة تستجيب للظروف الاجتماعية والسياسية والثقافية لأتباعها. تنتشر الفودو في أجزاء من غرب أفريقيا والكاريبي وأمريكا الشمالية والجنوبية¹.

### حكم الفودو في الإسلام

الفودو في المفهوم الإسلامي هو سحر واستعانة بالشياطين بغرض إلحاق الضرر بالآخرين وهو شرك أكبر مخرج عن الديانة الإسلامية². وفي الديانة الإسلامية الفودو تعتبر من الديانات والموروثات الوثنية الشركية، وهذه الموروثات والخرافات الوثنية في المنظور الإسلامي شرك وكفر أكبر أصحابه مشركون بالله ويستعينون ويستغيثون بالشياطين لتحقيق مآربهم وكل ذلك محرم ومحظور بحسب أحكام الإسلام³. ويعاقب الساحر سواء كان من مستخدمي الفودو أو أي نوع من أنواع السحر بالقتل، ويتم تطبيق هذا النوع من العقوبة في دول مثل المملكة العربية السعودية، السودان, الصومال، إيران, أفغانستان سابقا⁴.

### حقائق عن الجن في الإسلام

يرى علماء المسلمين أن الجن هم عالم آخر غير عالم الملائكة والإنس، خلقهم الله من نار، يرون الإنس في حال لايراهم الإنس فيها على طبيعتهم وصورتهم الحقيقية، فهم مستترون عن الحواس، وهم نوع من الأرواح العاقلة، المريدة، المكلفة على نحو ما عليه


Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url